الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محلب في لقاء تحالف العدالة الاجتماعية : ربط الأجر بالإنتاج .. ليس أمامنا إلا العمل

المصدر: جريدة الجمهورية 12/11/2014

كتب أسامة علي:

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن مصر بلد يتسع للجميع بعد قيام ثورة 25 يناير التي تم السطو عليها وعاد الشعب ليستردها في 30 يونيه.

وقال في اجتماعه مع تحالف العدالة الاجتماعية أمس لمناقشة الاستعدادات للانتخابات البرلمانية القادمة أن بلدنا في أشد الاحتياج للوحدة والتكاتف لأننا في حرب علي الإرهاب.

وأضاف: هذه المرحلة مهمة جداً والقوي السياسية مطالبة بالتوجه نحو هدف وبوصلة واحدة "الله ثم الوطن".

وأشار إلي ترحيبه بأي فكر أو نقد أو توجيه وعلي الجميع مراقبة أداء الحكومة وإبداء الرأي والحكومة تستمع وترحب بجميع الأفكار والآراء لأن مصر جادة في أ يكون لها نظام ديمقراطي والشعب قادر علي الفرز للوصول بالوطن إلي مرحلة الاستقرار وتسليم الراية للبرلمان. لنحكي لأحفادنا أننا استطعنا أن نمر من هذه الفترة الانتقالية بنجاح.

وعبر ممثلو تحالف العدالة الاجتماعية عن شكرهم لرئيس الوزراء علي اتاحة الفرصة للتكتلات السياسية بهذه اللقاءات رغم الأعباء المختلفة ومقدرين هذا الجهد الاضافي.

وطرح ممثلو تحالف العدالة الاجتماعية بعض المقترحات لتعديلات في قانون تنظيم التظاهر وضرورة اعادة النظر في طرق مواجهة الاخونة. والتطهير والحسم كما طرحوا اجراء الانتخابات بعد الانتهاء من ترسيم المحافظات وتقسيم الدوائر.

وطالبوا بأن يتم طرح مشروع قانون العمل الذي يتم اعداده للنقاش المجتمعي ووافق رئيس الوزراء موكداً علي ضرورة أن يشتمل هذا القانون علي ربط الأجر بالإنتاج. فلا يمكن لدولة أن تبني بالكسل فليس أمامنا سوي العمل. موضحاً أن حماية العامل علي رأس الأولويات قائلاً:"أول درس تعلمته من المهندس عثمان أحمد عثمان. رحمه الله.

هو أن أجعل العامل الذي يعمل معي يخاف علي ولا يخاف مني".

كما طالب ممثلو تحالف العدالة الاجتماعية بسرعة اصدار قانون مكافحة الارهاب لحماية ضباط وأفراد الشرطة. وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع علي ضرورة التواصل مع الحكومة من خلال ادارات الاتصال السياسي المختلفة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع